-->

الجمعة، 7 فبراير 2020

حادث جديد لسرقة 100 خلية نحل في ولاية كاليفورنيا الامريكية.
مايك بوتس نحال من ولاية اوريغون الامريكية يعمل بهذه المهنة منذ 15 سنة يقوم بنقل خلاياه الى مزارع اللوز في ولاية كاليفورنيا للاستفادة من المبالغ التي تدفع لهم لقاء قيام النحل بتلقيح اشجار اللوز ولتقوية الخلايا وانتاج العسل في نفس الوقت.
في يوم السابع عشر من شهر يناير الماضي واثناء تفقد بوتس لخلاياه في بساتين اللوزبالقرب من مدينة يوبا فوجئ بفقدان 92 خلية, الامر وقع عليه كالصدمة  فالتعب والمجهود الذي يكافح من اجله النحال لابقاء خلاياه على قيد الحياة يتم ضياعه وبكل بساطة, سببت السرقة لبوتس خسارة ايرادات من الخلايا اكثر من 40000 الف دولار وهو يتمنى ان تستطيع السلطات من القبض على الفاعلين وخصوصا ان كافة الصناديق العائدة له تحتوي على ختم محفور داخل الخشب ولا يمكن اتلافه.  
وحسب قول بوتس ان في السنوات العشرة الماضية ازدادة عمليات سرقة النحل, ففي السنة الماضية فقط تم سرقة مايقرب من 400 خلية من الحقول المجاورة, ويقول بوتس انه يفكر في اضافة اجهزة تتبع يتم تثبتها داخل الصناديق تعطي للنحال اشارة عند تحريكها من مكانها وتدل على مكانها عند السرقة.
الشئ المؤلم ان عملية سرقة خلايا النحل لايستطيع القيام بها شخص عادي فهي تتم من قبل نحالين محترفين لان العملية  تحتاج الى خبرة كبيرة في التعامل مع النحل.

تم النشر في 7/2/2020


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق