-->

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019

التوصل لمصل مضاد لحساسية لسع النحل
كما هو معلوم يتعرض الكثير من الاشخاص للسع النحل وخصوصا من يعمل بهذه المهنة وقد اثبتت الكثير من الابحاث فوائد كبيرة للسع النحل وهناك من يقوم بالتداوي به للعلاج من امراض مثل التهاب المفاصل والروماتزم والتهاب الاعصاب وغيرها, وعادة مايكون تأثير لسعة النحل احمرار وتورم مكان اللسع مع الم بسيط الا انه في نفس الوقت يعتبر لسع النحل خطير جدا لبعض الاشخاص المصابين بالحساسية وقد يؤدي الى الوفاة في حال تأخر اخذ العلاج اللازم.
وهناك الكثير من النحالين من ترك هذه المهنة نتيجة اصابته او احد من افراد عائلته بالحساسية.
لقد جرت ابحاث كبيرة في هذا المجال وهناك عدة انواع من الامصال المضادة للحساسية ولكنه يتطلب من الشخص اخذ عشرات الحقن على مدى عدة سنوات ومع ذلك فهي لاتعطي نتائج مضمونة.
وفي الاونة الاخيرة استطاع مجموعة من الباحثين الاستراليين يترأسهم البروفيسور نيكولاي بيتروفسكي من جامعة فليندرز جنوب استراليا استطاعو من اكمال التجارب الخاصة بمصل يمكنه حماية المصابين بالحساسية من تأثير لسع نحل العسل الاوربي شملت التجربة 27 شخصا مصابا بالحساسية وكانت النتائج جميعها ناجحة.
يعمل اللقاح على تقوية الجهاز المناعي في جسم الانسان للاشخاص المصابين بالحساسية ومساعدته على تحييد سم النحل بشكل سريع ومنع ظهور أي اعراض للحساسية.
وقال الدكتور سميث احد اعضاء فريق البحث العلاج الحالي طويل ومرهق للاشخاص المصابين بالحساسية على عكس العلاج الجديد فهو لايحتاج الى مدة طويلة لكي يبدأ مفعوله .
ولقد تم اعطاء هذا اللقاح لاكثر من الف شخص لحد الان وبنجاح كبير وبدون اثار جانبية.
يعطي هذا اللقاح املا كبيرا للاشخاص المصابين بالحساسية وخصوصا النحالين منهم للتخلص من هذا الكابوس الملازم لهم للابد.
                              

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق