-->

الأربعاء، 7 أغسطس 2019

مسابقة اختيار صغار النحاليين
في الاجتماع الدولي العاشر لصغار النحالين الشباب والذين تتراوح اعمارهم من اثني عشر الى سبعة عشر عام توج الطالب الاسكتلندي مارتن ليهي خمسة عشر عاما بلقب افضل النحالين الصغار حول العالم في المسابقة التي جرت في مدينة بانسكا بيستريكا في سلوفاكيا وشارك بها مرشحون من حوالي ثلاثون دولة حول العالم منها: مصر,لبنان,استراليا,روسيا,بريطانيا,فرنسا,بولندا,كندا, ايرلندا وغيرها من الدول.
وكان التمثيل العربي عن طريق اتحاد النحالين العرب بثلاثة مرشحين من لبنان ومرشح واحد من مصر.
عقد هذا الاجتماع في الفترة من 3 الى 7 من شهر يوليو الماضي وتم اختيار المتنافسين حسب معلوماتهم عن تربية وتشريح النحل وعلم النبات وكذلك تحديد الامراض التي تصيب النحل والتحليل المجهري, وتم اختيار الفائز الاول بعد سلسة من الامتحانات النظرية والعملية, وقال ليهي الذي حصل على اكبر عدد من النقاط ان اصعب امتحان كان هو تحديد انواع العسل حسب مصدر الزهور وهو فخور بفوزه بالمركز الاول.
بدأ ليهي مهنة تربية النحل عندما كان في التاسعة من عمره بتشجيع من والدته التي اصطحبته الى احد جمعيات تربية النحل المحلية والذي سرعان ماسحره هذا العالم الجميل ودفعه لمعرفة المزيد.
في العام القادم 2020 سيجري الاجتماع الدولي الحادي عشر لصغار النحالين في دولة سلوفينيا والذي من المتوقع ان يشارك به من 40 الى 45 دولة.



تم النشر في 7/8/2019

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق